أرشيف

أطباء الجمهوري بصنعاء يرفعون الشارات الحمراء تمهيدا لإضراب شامل يطالب بتثبيت المتعاقدين وصرف طبيعة العمل

رفع غالبية الأطباء العاملين والمتعاقدين في المستشفى الجمهوري بصنعاء الشارات الحمراء، تمهيدا لإضراب دعت له النقابة العامة للمهن الطبية والصحية اعتباراً من اليوم الاثنين.

وقال رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية في المستشفى الجمهوري بصنعاء إن رفع الشارات الحمراء يأتي كخطوة أولى للمطالبة بتثبيت المتعاقدين، الذين أمضوا سنين في التعاقد، إضافة إلى المطالبة بصرف طبيعة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى، وعلاوات الأطباء.

وأعلن الدكتور عبد الباسط الزمر سعى النقابة في انتزاع تلك الحقوق بتنفيذ الخطوات الإجرائية والعملية التي كفلها الدستور والقوانين النافذة في البلاد من خلال رفع الشارات الحمراء ابتداء من اليوم الاثنين الموافق ولمدة سبعة أيام والبدء بالإضراب التدريجي المفتوح.

واستغرب الزمر تجاهل إدارة المستشفى لمطالب النقابة، محملا الجانب الحكومي المسؤولية الكاملة تجاه الدفع بالنقابة ومنتسبيها إلى إعلان هذا الإضراب والمماطلة في صرف حقوق العاملين في المستشفي.

وكان موظفو التمريض والفنيين في جميع المستشفيات والمراكز الطبية بعدن بدءوا السبت الماضي رفع الشارات الحمراء، احتجاجاً على عدم صرف طبيعة العمل الخاصة بالمرحلة الأولى.

ودعا بيان صادر عن النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بمحافظة عدن جميع المستشفيات والمركزية والمعاهد الصحية والمجمعات إلى رفع الشارات الحمراء للمطالبة بسرعة تنفيذ وصرف علاوة بدل طبيعة العمل المرحلة الأولى للمحرومين والمتظلمين والذين سقطت أسماؤهم منها بمن فيهم الإداريين العاملين في مكاتب الصحة والسكان وأقسام الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى ما تضمنه البيان الصادر عن النقابة العامة بصنعاء من قضايا ومطالب وهموم معلقة لدى الجانب الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى